وزارة المالية توضح متي موعد ايداع رواتب الموظفين شهر مايو 2024

ينتظر جميع المواطنين صرف رواتبهم، حيث يولي الجميع اهتمامًا كبيرًا بمعرفة موعد ايداع رواتب الموظفين شهر مايو في المملكة فضلاً عن الرغبة في معرفة الخطوات اللازمة للاستعلام عن الراتب بشكل إلكتروني. تعتبر هذه الخدمة واحدة من أهم الخدمات التي تقدمها وزارة المالية للمواطنين والموظفين، حيث يمكنهم الوصول إليها بسهولة ويسر عبر استخدام منصة اعتماد الأفراد، حيث توفر الوقت والجهد بدلًا من الاتجاه إلى أي مؤسسة حكومية للحصول على المعلومات الضرورية، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

موعد ايداع رواتب الموظفين شهر مايو

أعلنت وزارة المالية أن صرف رواتب الموظفين في المملكة العربية السعودية يتم بشكل ثابت في اليوم 27 من كل شهر ميلادي، باستثناء الحالات التي يصادف فيها اليوم عطلة أسبوعية مثل الجمعة أو السبت، أو حتى عطلة رسمية. بالنسبة لراتب شهر مايو 2024، فإنه من المقرر صرفه في الموعد المعتاد وهو اليوم 27 من هذا الشهر. وبهذا، يبقى متبقيًا على موعد الصرف حوالي 3 أيام فقط.

خطوات الاستعلام عن الراتب عبر اعتماد

تقدم وزارة المالية في المملكة العربية السعودية خدمة الاستعلام عن الرواتب بشكل سهل وميسر عبر منصة اعتماد، وتكون الخطوات الصحيحة للاستعلام:

  1.   قم بتسجيل الدخول إلى منصة اعتماد.
  2. بعد ذلك، انتقل إلى خانة الاستعلام عن خدمات جديدة.
  3.  اختر من القائمة خيار الاستعلام عن الراتب.
  4.  قم بملء البيانات المطلوبة في الحقول الفارغة، مثل الاسم والبريد الإلكتروني ورقم الهوية.
  5. حدد الشهر الذي ترغب في الاستعلام عن راتبه.
  6.  أكمل العملية بالنقر على زر التأكيد، وستظهر لك كافة التفاصيل المتعلقة بالراتب.

تبكير صرف الرواتب

مع اقتراب موسم الأعياد، حيث تتزايد الانفاقات في هذه الفترة. في العام الماضي، قامت المملكة بتقديم موعد صرف الرواتب للقطاع العام والحكومي ليكون يوم الاثنين 26 يونيو 2023، وذلك بسبب تزامن إجازة عيد الأضحى المبارك مع موعد صرف الرواتب للموظفين.

وهذا العام، يصادف عيد الأضحى المبارك يوم 16 يونيو 2024، مما يثير احتمالية تقديم مواعيد صرف الرواتب لهذا الشهر. ومع ذلك، أعلنت الموارد البشرية أنه من غير المرجح تقديم موعد الصرف، نظرًا للفارق الزمني القصير الذي يفصلنا عن تاريخ الصرف، حيث لم يتبق سوى 11 يومًا.