دعاء مستجاب يوم الجمعة لجلب الرزق والفرج ورفع البلاء .. اغتنم الفرصة وردده الآن

يعتبر دعاء مستجاب يوم الجمعة، هو من أفضل الأدعية التي يفضلها الكثير من الأشخاص وبالأخص خلال هذا اليوم لما فيه من فضل عظيم، ويحرص العديد على ترديد الدعاء للتقرب إلى الله سبحانه وتعالي، حيث يكون هذا اليوم له مكانة متميزة في قلوب جميع المسلمين، حيث إنه تتنزل الرحمة والبركة في هذه الليلة الفضيلة، ولذلك نقدم لكم الآن بهذا التقرير أفضل الأدعية ليوم الجمعة بهذا اليوم، والتي جاءت على النحو التالي.

دعاء مستجاب يوم الجمعة

حيث يشمل دعاء مستجاب يوم الجمعة، عدد من الصيغ المستحب ترديدها وبالأخص بهذا اليوم، ويوجد به ساعة إجابة وذلك وفقا لما أعلنته دار الإفتاء المصرية في وقت سابق، وجاءت أفضل تلك الأدعية على النحو التالي:

اللَّهمَّ لا سَهْلَ إلَّا ما جعَلْتَه سَهلًا وأنتَ تجعَلُ الحَزْنَ سَهلًا إذا شِئْتَ اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ.

اللهم أسألك بعظيم قدرتك أن تجعل أهلي من عبادك الصالحين، وتجعل ختام أمرهم جنة الخلد يا رحمن يا رحيم، يا واسع الرزق يا كريم.

اللهم اغفر لي ذنبي ووسع لي في داري وبارك لي في رزقي، اللهمّ جبرًا لقلبي وروحي، اللهم أرني الفرح في كل ما أريد، يارب العوض الجميل بعد الصبر الطويل، اللهم دربًا لا تضيق به الحياة.

أفضل اوقات الدعاء المستجابة

كما كشف العديد من العلماء، عن افضل اوقات الدعاء المستجابة خلال يوم الجمعة، لأنه من أفضل الأيام عند الله سبحانه وتعالي، حيث يكون من أفضل الأوقات وذلك خلال وقت الآذان، وكذلك ما بين وقت الآذان إلى الإقامة، وكذلك خلال أخر ساعة بعد صلاة العصر، ويفضل الدعاء أيضا خلال الثلث الأخير من الليل، بينما اختلف العلماء في تحديدها بناء على اختلافات الأحاديث التي ورت حول الوقت المناسب للدعاء.

بينما جاءت أفضل الأوقات التي تكون مناسبة لساعة الاستجابة، وذلك عند نزول المطر، وكذلك عند السجود، وعند التقاء الجيشين للقتال، وعند إفطار الصائم، وفقا لما جاء في الأحاديث الشريفة، كما ينبغي على المؤمن الدعاء بين الوقت والاخر ويجب الاجتهاد على فعل الطاعة والإكثار منها، حيث قال النبي محمد صلي الله عليه وسلم، ادعوا الله وأنتم موقنون بالإجابة، رواه الترمذي.

دعاء يوم الجمعة المستجاب

حيث يشمل دعاء اليوم الجمعة، وذلك لجلب الرزق والفرج ورفع البلاء، حيث يمكن ترديدها في أي وقت من اليوم وذلك لعلها تكون ساعة استجابة، وجاءت أفضل الصيغ للأدعية على النحو التالي:

اللهم بشرني بما يسرني وأنت خير المبشرين، اللهم ما قسمت في ليلة القدر من خير وصحة وسعة رزق وأخبار مفرحة واستجابة دعاء، فاجعل لنا ولوالدينا وأحبابنا أوفر الحظ والنصيب.

اللهم اجعل هذا الصباح بداية خير لأهلي وارزقهم وبارك لهم فيما رزقتهم، وأجعلهم من أهل القرآن.

اللهم لا تدع لنا حزنا في قلوبنا إلا بدلتَه فرحا، واللهُمَّ اسقِ قلوبنا بِذكركَ حتّى تُروى وأشبع أرواحنا بطاعتك حتّى تَقوى، وكُن بِنا رؤوفاً رحيماً فلا ملجأَ لنا سِواك ولا مَأوى.

دعاء يوم الجمعة لقضاء الحاجة

كما إنه يمكن ترديد العديد من الأدعية بهذا اليوم الفضيل من أجل قضاء الحاجة، وتكون من أبرز وأفضل الصيغ للدعاء على النحو التالي:

يارب ازرع في قلبي راحة دائمة وأملًا لا يخيب، اللهم ارزقنى فرحة تعوض قلبى عن كل ما فات، اللهم متعنا براحة البال وصلاح الحال وانعم علينا بصحة الأبدان واكفنا شر الإنس والجان.

يارب افتح بصيرة أهلي وأنر قلوبهم بنورك الذي لا ينطفئ، واجعل الإيمان والطاعة مُبتغاهم في الدنيا والآخرة.

اللهم نسألك فرجا لكل مهموم وعطاءً لكل محروم وشفاءً لكل مريض ورحمة لكل ميت ورزقاً لكل محتاج واستجابة لكل دعاء، اللهم أنك عفو كريم تحب العفو فأعفو عنا يارب العالمين.