وزارة الموارد البشرية توضح حقيقة تأثير السجل الزراعي على استحقاق الضمان الاجتماعي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حقيقة تأثير السجل الزراعي على الضمان الاجتماعي،  كما أوضحت عبر الحساب الرسمي لها على منصة إكس، أنه يمكن التقدم على طلب الاستفادة من الدعم المقدم من الضمان الاجتماعي المطور، كفرد مستقل ابتداء من عمر 18 عام، وذلك في حل تقديم ما يثبت الاستقلالية، أما في حال كان الطالب مستقلاً وفي عمر 25 عام، فيعد تابع لأسرته، ويجب عليه التسجيل مع كافة أفراد أسرته في التقديم على طلب معاش الضمان الاجتماعي.

تأثير السجل الزراعي على الضمان الاجتماعي

هذا وقد أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، مدى تأثير السجل الزراعي على الضمان الاجتماعي، للمستفيدين، وفق شروط الاستحقاق، إجمالي دخل الأسرة، حيث يعتمد الضمان الاجتماعي المطور على عدم تجاوز الحد المانع، في استحقاق المعاش، ومن ثم فلا تأثير على حصول المتقدم.

تأثير دعم النقل على الضمان الاجتماعي المطور

وفي سياق مختلف أكدت الوزارة على تأثير دعم النقل على الضمان الاجتماعي المطور، حيث يعتمد الضمان الاجتماعي المطور على عدم بلوغ الحد المانع لاستحقاق المعاش، مما من شأنه لا يؤثر على حصول المستفيد على دعم النقل، وذلك عند دراسة نتيجة الأهلية، طالما لم يتم تجاوز الحد المانع.

 القبول بالجامعات لمستفيدي الضمان الاجتماعي

كما أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أنه يتم القبول الاستثنائي الجامعي لمستفيدي الضمان الاجتماعي، عن طريق الجامعات وفق ما تراه إدارة الجامعة، من خلال تخصيص عدد محدد من المقاعد لأبناء المستفيدين، خلال فترة القبول الإلحاقي المعلنة من قبل الجامعة.

التسجيل في النقل المدرسي لمستفيدي الضمان الاجتماعي

هذا وقد أوضحت وزارة الموارد البشرية أن آخر موعد لمستفيدي الضمان، في التسجيل بخدمة النقل المدرسي، هو 10 يونيو 2024، على أن تكون الأولوية للتسجيل المبكر، والمقاعد المحدودة، كما يعفى أبناء أسر الضمان الاجتماعي، وذوي الإعاقات من سداد رسوم التسجيل في النقل المدرسي، ويمكن التسجيل في خدمات النقل المدرسي من خلال تنفيذ الخطوات التالية:

  • التوجه إلى زيارة موقع نور الإلكتروني.
  • ثم الولوج من خلال “حساب ولي” الأمر في نظام نور.
  • سوف يتم عدة خيارات، الانتقال من خلالها إلى “طلبات التسجيل في الحافلات المدرسية للعام القادم 1446”.
  • النقر على أيقونة “طلاب النقل المدرسي”.
  • تحديد المستفيد من الخدمة.
  • القيام بتعبئة النموذج المعروض ببيانات الطالب.
  • سداد رسوم التسجيل عن طريق نظام “سداد”
  • وأخيراً سوف يتم دراسة الطلب، ومن ثم إبلاغ المتقدم في أقرب فرصة.