رغم غياب خادم الحرمين لدواعي صحية .. آخر قرارات مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024

برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان نوضح آخر قرارات مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024، خلال الجلسة الأسبوعية، وقد صدرت عدد من التفويضات الهامة لبعض الوزراء من شأنها تولي بعض الأمور، كما صدرت الموافقة الرسمية على عدة مذكرات تفاهم مشتركة بين المملكة وعدة دول.

قرارات مجلس الوزراء اليوم

قام مجلس الوزراء السعودي، برئاسة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، بإصدار عددا من القرارات الهامة في جلسته الأسبوعية، والتي جاءت بالتزامن مع غياب الملك سلمان لمرضه، اليوم الثلاثاء 21 أيار 2024، بالهجري تاريخ الثالث عشر من شهر ذي القعدة لعام 1445، وفق ما يلي:

  • صدرت الموافقة على انضمام السعودية إلى اتفاقية بشأن الأراضي الرطبة ذات الأهمية الدولية وخاصة بوصفها مؤلف للطيور المائية.
  • كما صدرت الموافقة الرسمية على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الخدمات اللوجستية بين وزارة النقل والخدمات اللوجستية في السعودية ووزارة البنية التحتية والتجهيزات في جمهورية جيبوتي.
  • كما صدرت الموافقة الرسمية على قيام ديوان المظالم بالمباحثات مع جامعة سورن ماندست في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين ديوان المظالم في السعودية و جامعة سذرن ماثدست في أمريكا، حول مجال البحث والتدريب.
  • كما صدرت الموافقة على اتفاقية تعاون بين رئاسة أمن الدولة في السعودية وجهاز الاستخبارات العسكرية في جمهورية باكستان الإسلامية، من أجل مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله.
  • وافق مجلس الوزراء على نموذج استرشادي لمذكرة تعاون في المجال البريدي بين مؤسسة البريد السعودي والجهات النظيرة لها في الدول الأخرى.
  • كما تم تفويض معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة مؤسسة البريد السعودي بإتمام المباحثات مع الجهات النظيرة للمؤسسة في الدول الأخرى، حول مشروع مذكرة تعاون في المجال البريدي.

تفويضات الوزراء

كما صدر قرار بتفويض عدد من الوزراء بإتمام بعض المباحثات مع دول الجوار وبعض الدول الأوروبية والآسيوية والأفريقية وحول العالم، حول ما يلي:

  • تم تفويض فوض وزير الطاقة بإتمام المباحثات مع الجانب الباكستاني حول التعاون في مجال الطاقة.
  • كما صدر تفويض لـ معالي وزير الداخلية لإتمام المفاوضات والمباحثات الدائرة مع الجانب القطري في مجال الأنشطة العلمية والتدريبية والبحثية.