متى موعد صرف راتب التقاعد يونية 2024؟ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تجيب

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن تقديم موعد صرف راتب التقاعد لشهر يونيو 2024، وذلك بعد أن أعلنت المؤسسة من قبل عن صرف معاشات المتقاعدين كل أول شهر ميلادي اعتبارًا من شهر مايو 2024، فما هو موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر يونية؟ هذا ما سنعرفه من خلال مقالنا اليوم، كما سنتعرف على حقيقة زيادة معاشات التقاعد، وكيفية الاستعلام عنها.

موعد صرف راتب التقاعد يونية 2024

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية أن صرف رواتب التقاعد سيكون في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، وذلك في حالة إذا لم يتزامن ذلك اليوم مع يوم عطلة رسمية في المملكة، أما في حالة إذا تزامن ذلك اليوم مع يوم عطلة رسمية فيتم تبكير أو تأخير موعد الصرف لمدة يوم واحد فقط.

بشأن موعد صرف رواتب شهر يونية 2024، فسوف يتزامن موعد الصرف مع اليوم الجمعة؛ لذا فمن المقرر أن يتم تبكير موعد صرف معاش التقاعد ليكون يوم الخميس الموافق 30 يونية 2024.

حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن ما يتردد من شائعات حول زيادة رواتب المتقاعدين ليس له أي أساس من الصحة، وأنه لم يصدر أي أمر ملكي من الدولة بشأن ذلك الأمر، وأكدت المؤسسة أنه في حالة صدور أي قرار رسمي خاص بزيادة الرواتب للمتقاعدين من المدنيين أو العسكريين، فسوف يتم الإعلان عنه عبر الموقع الرسمي للمؤسسة.

خطوات الاستعلام عن معاش التقاعد

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أنه يمكن الاستعلام عن رواتب المتقاعدين بشكل إلكتروني من خلال الموقع الرسمي للمؤسسة. يتم ذلك باتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • في البداية يتم الولوج إلى موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • ثم يتم تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بالمتقاعد.
  • ثم يتم الضغط على تبويب “الخدمات”.
  • بعد ذلك يتم اختيار “المستحقات المالية”.
  • ثم يتم إدخال رقم الهوية الوطنية والبيانات الأخرى المطلوبة، مع ضرورة التأكد من إدخالها بشكل صحيح.
  • في النهاية يتم النقر على خيار “استعلام رواتب التقاعد والتأمينات شهر يونية 2024″، وستظهر كافة المعلومات المراد الاستعلام عنها.