بدأ العد التنازلي.. وزارة الموارد البشرية توضح موعد اجازة عيد الاضحى في المملكة العربية السعودية لعام 2024

يسعى العديد من المسلمين حول العالم لمعرفة اجابة سؤال كام باقي على يوم عرفة وعيد الاضحى لعام 2024/1445؟ وكم يوم ستكون اجازة عيد الاضحى بالمملكة؟ وعيد الاضحى يعتبر من ابرز واهم الاعياد عند المسلمين وترتبط لديهم بشعائر خاصة وفي هذا التقرير نرصد لكم موعد اجازة عيد الاضحى وموعد وقفة عرفات .

كم تبقى على عيد الاضحى لعام 1445؟

تستخدم المملكة العربية سعودية تقويم ام القرى لتواريخ الاعياد الدينية وتحديد موعد عيد الاضحى يعتمد على الدورة القمرية في التقويم الهجري ومن المتوقع انه سيكون يوم السبت 10 ذي الحجة لعام 1445 ويستمر لمدة اربع ايام كاملة تنتهي يوم الاربعاء 13 ذو الحجة الموافق 19 يونيو 2024.

كم باقي على اجازة عيد الاضحى؟

عند اقتراب عيد الاضحى يسعى الكثير من موظفين المملكة عربية السعودية لمعرفة كم باقي على اجازة عيد الاضحى؟ ويتم منح الموظفين في القطاع العام والخاص اجازة ستكون مدتها اربع ايام متتالية وتبدا اجازة عيد الاضحى من يوم 9 ذو الحجة 1445 وذالك للقطاع الخاص اما للقطاع الحكومي ستكون الاجازة مدتها 9 ايام بناء لما نص عليه قانون العمل السعودي وتبدا من 15 يونيو 2024.

موعد وقفة عرفة

ينتظر المسلمون موعد وقفة عرفات للتقرب الا الله بالصيام والدعاء والعبادة حيث تبدأ وقفة عرفة فجر يوم السبت، الموافق 9 يونيو 2024، وتنتهي مع غروب شمس يوم الأحد، الموافق 10 يونيو 2024.

افضل دعاء في يوم عرفة

يحمل يوم عرفة فضل كبير ويعتق الله فيه الكثير من العباد من النار والدعاء فيه مستجاب وقد حث النبي صلى الله عليه وسلم على الدعاء يوم عرفة وورد في السنة النبوية دعاء يوم عرفة وهو لا إله إلا الله وحده لا شريك له.. له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.

ومن الادعية المفضلة في يوم عرفة

  • رب اغفر لي وتب عليَّ إنك أنت التواب الرحيم.
  • ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللهم أتم علينا نعمتك، وأنزل في قلوبنا سكينتك، وانشر علينا فضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللهم اجعل سريرتي خيرًا من علانيتي، واجعل علانيتي صالحةً.
  • اللهم اجعلنا من الذين تجري من تحتهم الأنهار في جنات النعيم.
  • اللهم اجعلنا من الشاكرين الذاكرين، ﴿وَقَلِيلٌ مِنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ﴾.
  • اللهم احفظني بالإسلام قائمًا، واحفظني بالإسلام قاعدًا، واحفظني بالإسلام راقدًا، ولا تشمت بي عدوًا ولا حاسدًا.