عاجل وزارة التعليم تعلن تقديم اختبارات الدور الثاني ومواد التعثر لطلاب الصف الثالث الثانوي 1445

كشفت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، عن تقديم اختبارات الدور الثاني ومواد التعثر لطلاب الصف الثالث الثانوي 1445، وجاء ذلك من خلال منشور رسمي للوزارة عبر موقعها الإلكتروني خلال الساعات الماضية، وأوضحت بأن الإختبارات كانت من المقرر بأن تكون خلال الفترة المقبلة، ولكن تم تقديم الموعد ليتمكن الطلاب بأن يكون لديهم فرصة للتسجيل بالجامعات.

تقديم اختبارات الدور الثاني ومواد التعثر

وأعلنت وزارة التعليم السعودية، بشأن تقديم اختبارات الدور الثاني ومواد التعثر والتي تكون خاصة بالعام الحالي 1445، حيث إن الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث 1445 ستبدأ يوم 27 ذي القعدة وتكون لمدة 5 أيام أي حتى يوم 2 ذي الحجة، وهو أخر يوم للاختبارات النهائية ومن ثم سيحصل الطالب على إجازة نهاية العام فيما بعد.

حيث إنه بناء على ذلك فقد تم تقديم اختبارات الدور الثاني لطلاب الصف الثالث الثانوي لعام 1445، ليكون في وقت مبكر ليتمكنوا من التسجيل في الجامعات، أما بالنسبة للطلاب في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، لكافة المراحلة التعليمية بجميع المدارس، فقد تم تعديل مواعيد الاختبارات النهائية تزامنا مع بدء موسم الحج لهذا العام.

مواعيد الاختبارات النهائية لعام 1445

كما إنه ستبدأ الاختبارات لطلاب مكة المكرمة يوم 18 ذي القعدة الحالي 1445 وتنتهي يوم 22 ذي القعدة الحالي، أما بشأن الاختبارات الشفهية ستتم عبر منصة مدرستي، وذلك حسب ما أعلنته وزارة التعليم السعودية، وكشفت بأن موعد نهاية العام الدراسي 1455 سيكون يوم 4 ذي الحجة لعام 1445 هجريا، والموافق 10 يونيو 2024.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 1446

وأوضحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، موعد بداية العام الدراسي الجديد 1446، ويكون ذلك يوم الأحد الموافق 14 صفر لعام 1446 هجريا، في جميع المدارس ولكافة المراحل الدراسية على مستوى محافظات المملكة السعودية، حسب خطة الوزارة المعلنة خلال الساعات القليلة الماضية.

أما بشأن موعد عودة كل من منسوبي المكاتب والمعلمين المشرفين والكادر الإداري، في كافة المدارس على مستوي المملكة للعام الدراسي المقبل، وسيكون ذلك بدء من الأحد المواق 29 محرم لعام 1446 هجريا، بينما العودة للتدريس من المعلمين سيكون يوم الاحد الموافق 7 صفر لعام 1446 هجريا.