الدراسة في رمضان 4 ساعات فقط استثناء الشهر الكريم لتلك الفئات حسب وزارة التعليم السعودية 1444

الدراسة في رمضان 4 ساعات فقط  حيث يتساءل الكثير من الطلاب عن دوام المدارس في رمضان وقد صرحت وزارة التعليم رسميًا عن استمرار الدراسة حضوريًا في رمضان مع بعض التعديلات على نظام الدراسة، وفي الواقع يُعدّ هذا القرار اكثر واقعيًا حيث مع تغيير موعد بداية شهر رمضان كل عام بات من الطبيعي استمرار الدراسة في الشهر الكريم بالرغم من وجود بديل على أعلى مستوى إلا وهو منصة مدرستي، وبالرغم من ذلك يعتقد الكثير من خبراء التعليم أنه من الممكن اعتبار شهر رمضان الكريم من الاجازات التي يحصل عليها الطلاب، ولكن وزارة التعليم حتى الآن مستمرة في قرار متابعة الدراسة حضوريًا في رمضان.

الدراسة في رمضان 4 ساعات فقط

بشرى سارة لجميع الطلاب في المرحلة المتوسطة والثانوية حيث ستكون الدراسة يوميًا في رمضان 4 ساعات فقط في اليوم، وبالتالي تستمع الوزارة إلى رغبة الطلاب في تخفيف الدراسة في رمضان، ولكن هذا حضوريًا وليس عن بُعد أيضًا، وبالتالي سوف يذهب الطالب إلى المدرسة 4 ساعات فقط في المرحلة المتوسط والثانوي.

وبالتالي مع تقليص عدد ساعات اليوم، وبدء اجازة عيد الفطر منذ يوم 24 رمضان بالإضافة إلى الاجازات الرسمية في الشهر الكريم سوف يحصل الطالب على اجازة 14 يوم، وبذلك سوف يتم تخفيف عناء الطلاب في الدراسة بالفصل الثالث في رمضان، شاركنا برأيك هل تؤيد متابعة الدراسة حضوريًا في رمضان؟

الدراسة في رمضان 1444

اكثر من 10 سنوات لم يدرس طلاب المملكة في رمضان إلا العام السابق مع تعديل النظام، وفي الواقع ينقسم اولياء الامور والطلاب حول استمرار الدراسة في الشهر الكريم أم متابعة الدراسة عن بُعد، يرى البعض أن استمرار الدراسة حضوريًا صعب جدًا اثناء الصوم خاصةً مع وجود منصة مدرستي حيث يمكن متابعة الدراسة عن بعد.

والبعض الأخر يرى أن متابعة الدراسة إلكترونيًا مُعاناة للاطفال أقل من 12 عام حيث يتابع اولياء الامور يوميًا عبر المنصة بدلًا من الدراسة في المدرسة، شاركنا برأيك أيهما تفضل؟ الدراسة عن بُعد في رمضان أم متابعة الدراسة حضوريًا؟ بعد معرفة أن الدراسة 4 ساعات حد أقصى يوميًا من المدرسة.