فوائد شامبو البصل للشعر.. تعرف عليها

شامبو البصل منتج طبيعي يحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة للشعر. في الواقع، ويعتقد البعض أنه يمكن أن يعزز نمو الشعر، ويقلل من تساقط الشعر، ويجدد خصلات الشعر الجافة، وفي هذا المقال نتعرف على فوائد شامبو البصل للشعر.

فوائد شامبو البصل للشعر

شامبو البصل هو منتج شعر مشهور في السوق في الوقت الحالي، فهو يعد مكمل مثالي لتقليل تساقط الشعر المفرط والجفاف والتكسر، ومن بين اضطرابات الشعر الأخرى . هذا شيء جيد؛ وليس من المستغرب أن يتمتع البصل بالعديد من الخصائص الصحية، وهذا يشمل بالطبع فروة الرأس، حيث أنه يحتوي على مركبات الفلافونويد والفيتامينات والمعادن والمواد الكيميائية النباتية الأخرى، لذا فهو عنصر رائع يجب تضمينه في روتين جمالك.

  • يدعم نمو الشعر

توصلت دراسة نشرت في مجلة توصيل الأدوية والعلاجات إلى أن البصل يعزز نمو الشعر الصحي؛  فعلى وجه الخصوص توفر خلاصة جوز الهند وزيت الخروع والأوكالبتوس المضافة إلى الشامبو الفوائد التالية؛ يدعم نمو الشعر ، ويغذي جذوره؛ كما أنه يرطب خيوط الشعر وفروة الرأس.

  • يرطب وينشط الشعر

يمكن أن تساعد العناصر الغذائية الموجودة في البصل في استعادة المظهر الصحي للشعر الجاف والهش، حيث أنه يحتوي على مركبات الفلافونويد، والتي لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، خاصة وأن هذه المواد لا تقلل من التأثير السلبي للجذور الحرة على الشعر فحسب ، بل تدعم أيضًا تدفق الدم ونقل المغذيات.

  • يقلل من تساقط الشعر الزائد

بالإضافة إلى تعزيز نمو الشعر ، يبدو أن شامبو البصل يساعد أيضًا في منع تساقط الشعر المفرط، وفي هذا الصدد، خلصت دراسة صغيرة في مجلة الأمراض الجلدية إلى أن عصير البصل لديه القدرة على علاج الثعلبة.

  • السيطرة على قشرة الرأس

تعتبر العلاجات التي تعتمد على البصل من المواد المساعدة المستخدمة على نطاق واسع لمكافحة قشرة الرأس، ويعزو الناس هذا إلى خصائصه المضادة للفطريات والميكروبات، كما أن العلاج بالنباتات جعل المجلة دراسة استقصائية ، على أمل مكافحة آثار البصل الناقلة للأمراض ذات الصلة بالفطر يستنتج أن هناك. إنه فعال بشكل خاص ضد الملاسيزية فورفور ، والتي هي سبب قشرة الرأس.