متى يفتح الطيران السعودي بين مصر والسعودية والشروط الجديد للسفر إلى السعودية

متى يفتح الطيران السعودي بين مصر والسعودية هذا السؤال الذي يروضك إذا كنت مصري لا تعمل في أحد الوظائف الطبية وتريد أن تذهب إلى مصر أو تريد أن تقوم بالذهاب إلى السعودية لتأدية فروض العمرة والحج، وبما أن الأمر في يد وزارة الصحة السعودية، وحرصت هذه الوزارة على وقف الطيران السعودي بين العديد من البلاد وليس مصر فقط، فهناك الإمارات والكثير من الدول الأوربية الممنوعة من الدخول إلى هذه البلاد، وإليك الآن آخر تطورات الأمر.

متى يفتح الطيران السعودي بين مصر والسعودية

سنقوم اليوم بالتعرف على المواعيد الرسمية التي سيتم فيها فتح حركة الطيران بين مصر والسعودية، حيث أن هناك العديد من الأنباء التي صدرت حديثًا خلال الساعات الماضية التي تقول أن حركة الطيران سوف تسير بسلاسة قريبًا بين البلدين.

حيث قرر أشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدني مع نائب رئيس السلطة بعقد اجتماع طارئ ليقوموا فيه بتحديد المواعيد الرسمية لاستئناف السفر بين البلدين وهذا يأتي بالتزامن مع بدء رحلات العمرة التي بدأت بالفعل في الأول من شهر محرم الجاري لعام 1443.

موعد فتح حركة الطيران بين مصري والسعودية

بالتأكيد هذا السؤال تشاهده بشكل كبير جدًا على جميع وسائل التواصل الاجتماعي، بل أن هناك العديد من المؤشرات التي توضح مقدار البحث عن ميعاد عودة الطيران مرة أخرى.

كما أن هناك العديد من التساؤلات الأخرى التي تشغل بال الكثير من الأشخاص، ومنها هل هناك إجراءات وقائية يجب أن يقوم بها المسافر قبل فتح الطيران، وما هي الإجراءات الاحترازية التي يجب أن يقوموا بها في ظل انتشار فيروس كورونا مع بداية فصل الشتاء.

لكن يجب أن تعرف أنه إلى الآن لن يتم التعرف على الموعد الرسمي الذي سيتم فتح فيه باب قبول السفر من مصر إلى السعودية والعكس، ويجب على جميع الأشخاص الذين يريدون السفر أن يقوموا بالحصول على شهادة تحليل السلبي لفيروس كورونا PCR ويجب أن يمتلكوا شهادة تطعيم للجرعتين.

الفئات المسموح لها بالسفر للسعودية

يوجد بعض الفئات المسموح لها بالسفر فقط من وإلى السعودية ومن هذه الفئات هم القطاع الصحي من أطباء وممرضين وغيرهم، وهذا أتى بقرار رسمي من قبل وزارة الصحة السعودية الذي صدر في فبراير الماضي من عام 2021.

ونحرص دائمًا على متابعة آخر الأخبار حول هذا الموضوع، يجب عليكم فقط أن تقوموا بتحديث المقال من آن لآخر حتى تتمكن من التعرف على الموعد قبل أي شخص.