تحديد موعد فتح الطيران السعودي الدولي 2021 والإجراءات الاحترازية اللازمة في المطارات السعودية

يبحث الكثير من الأشخاص في مصر الان الذين يخططون للسفر إلى المملكة العربية السعودية عن موعد فتح الطيران السعودي الدولي، وذلك بعد توقف حركة الطيران الدولي بين مصر والسعودية لفترة طويلة، وهذا ماسوف نتعرف عليه في هذه السطور.

موعد فتح الطيران السعودي الدولي

في الفترة الحالية تشير العديد من وسائل الإعلام والصحف السعودية عن احتمالية فتح الطيران السعودي الدولي خلال الأيام القليلة القادمة، وتم عقد اتفاق طارئ بين كلا من رئيس ونائب رئيس الطيران المدني السعودي، وذلك لبحث جميع الملفات المتعلقة بالطيران السعودي الدولي، وكذلك للتعرف على آخر الأخبار والمستجدات المتعلقة بفتح الطيران بين مصر والسعودية، وعن إمكانية السماح برحلات العمرة والحج بين مصر والسعودية التي تم إغلاقها قبل موسم الحج الماضي.

الدور المصري في فتح الطيران بين مصر والسعودية

وتسعى السلطات المصرية بالتعاون مع السلطات السعودية في تطبيق جميع الاحتياطات الاحترازية في المطار لتجنب انتشار فيروس كورونا بين البلدين، حيث يتم فحص جميع المسافرين بين البلدين والحالمين للجنسيات السعودية في المطار المصري، وكذلك فحص جميع الوفود الدبلوماسية بين البلدين واسرهم، وهذا يتم بشكل محكم وفقا للشروط والضوابط التي تفرضها المملكة السعودية على الطيران بين البلدين منذ بداية الوباء.

وتشير المباحثات بين الدولتين والمؤشرات الاعلامية ان هناك فرصة لفتح الطيران خلال الايام القليلة القادمة، مع الالتزام بالإجراءات الاحتياطية وإلزام المسافرين بالحصول على لقاح فيروس كورونا.

الإجراءات الاحترازية في المطارات السعودية

لا تقتصر الإجراءات الاحترازية في المطارات السعودية على المطارات بين مصر والسعودية فقط، حيث يتم تطبيق جميع الاحترازات بشكل ملزم بين جميع الوافدين، مع الالتزام على التباعد الاجتماعي، والتأكد من أن جميع الوافدين قد حصلوا على لقاح فيروس كورونا في بلدهم.

ولكن هناك بعض الأفراد التي لا يسري عليهم توقف الطيران بين مصر والسعوديه هم الأشخاص الذين يعملون في القطاع الصحي، وايضا الدبلوماسيون، ولكن يتم تطبيق الحجر المؤسسي على القادمين فور وصولهم إلى المملكة.