تعرف علي قرارات مجلس الوزراء السعودي المنعقدة عبر وسيلة الاتصال المرئي برئاسة خادم الحرمين الشريفين

عقد مجلس الوزراء  السعودي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس الوزراء، وفي الباية استعرض مجلس الوزراء في بداية الجلسة مجمل المباحثات بين المملكة العربية السعودية وعدد من دول العالم خلال الأيام القليلة الماضية، يأتي ذلك لتعزيز أواصر التعاون في مختلف المجالات، وتعزيز التنسيق المشترك نحو المنطقة الإقليمية والعالمية، بالاضافة الي حل القضايا الدولية، وبهدف دعم الإخوة  والوقوف بجانبهم  في مختلف الأزمات والظروف، كما عمل سيادته علي اصدار أوامر ملكية وقرارات مجلس الوزارة والبدء في سريان تلك القرارات من اليوم.

قرارات مجلس الوزراء السعودي

قرارات مجلس الوزراء السعودي
قرارات مجلس الوزراء السعودي

التأمين الصحي شمول الايتام

  • الموافقة على شمول الأيتام الذين ترعاهم الأسر المستفيدة من التأمين الصحي الإجباري، بهذا التأمين أسوة بغيرهم من أفراد الأسرة.
  • اعتماد قواعد الإعفاء في نظام مكافحة التستر، وقواعد منح المكافآت المالية للعاملين عن ضبط الجرائم والمخالفات المنصوص عليها في نظام مكافحة التستر.

نظام استيراد المواد الكيمائية

الموافقة على تعديل مسمى نظام إدارة واستيراد المواد الكيميائية الصادر بالمرسوم الملكي ـ ليصبح بذلك نظام إدارة المواد الكيميائية، والموافقة ايضا  على تعديل بعض من مواد النظام كما وردت في هذا القرار.

نظام وثائق السفر

كما أصدر معاليه قرارًا بالموافقة على تعديل نظام وثائق السفر الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 24) وتاريخ 28/5/1421 هـ، كما ورد في القرار.

ابرز قرارات مجلس الوزراء السعودي

  • كما اصدر الموافقة على ترقيات إلى المرتبة  الرابعة عشرة، وذلك على النحو الآتي منها:
    ـ ترقية فواز بن ذعار بن ملفي العتيبي إلى وظيفة (مستشار قانوني) بالمحكمة العليا.
    ـ ترقية محمد بن عزيز بن مصطفى آل عزيز إلى وظيفة (مستشار بيئي)  بوزارة البيئة والمياه والزراعة.
    ـ ترقية محمد بن مطرب بن محمد الكثيري إلى وظيفة (مدير عام الشؤون الإدارية والمالية) بأمانة منطقة المدينة المنورة، بالاضافة الي بعض الترقيات الاخري والتي يمكنكم الاطلاع عليها بكل سهولة من خلال موقع مجلس الوزراء السعودي.