مؤشرات تنسيق الكلية الحربية 2021 لطلاب الثانوية العامة والأزهرية وشروط الالتحاق بالكلية

أعلنت القوات المسلحة المصرية عن قبول دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الأجنبية المعادلة 2021، وتشهد محركات البحث عملية إقبال كبيرة من الطلاب حول البحث عن تنسيق الكلية الحربية هذا العام 2021، وبعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 وملاحظة تراجع في مجاميع الطلاب علي عكس السنوات السابقة يبحث العديد من الطلاب لمعرفة تنسيق الكلية الحربية هذا العام، وتقبل الكلية الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة والأزهرية وأيضاً خريجي الجامعات، ونستعرض لكم عبر موقع مصر مكس مؤشرات تنسيق الكلية الحربية 2021 لطلاب الثانوية العامة والأزهرية وشروط الالتحاق بالكلية.

مؤشرات تنسيق الكلية الحربية 2021

وبعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 شهدت محركات البحث إقبال شديد حول البحث عن تنسيق الكلية الحربية والكليات العسكرية 2021.

ثم تقبل الكلية الحربية الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية 2021 والدبلومات الأجنبية بحد أدني مجموع 70% من المجموع.

وأعلنت وزارة الدفاع أيضاً عن قبول دفعة جديدة من حملة شهادات الكليات في التخصصات المطلوبة كطلاب متخصصين أو محاربين بالكلية الحربية، وذلك بشرط حصول الطالب علي تقدير حد أدني جيد فأكثر.

وحتي الآن لم يبدي مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية أي جديد بشأن  تنسيق الكليات العسكرية 2021، وفي حالة إعلان مكتب التنسيق عن تحديث في تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية سوف نتناوله في فور إعلانه.

شروط الالتحاق بالكليات العسكرية 2021

تنسيق الكلية الحربية 2021
الكلية الحربية 2021

حددت وزارة الدفاع العديد من الشروط التي يجب توافرها في المتقدم بالكلية الحربية حتي يستكمل اجتياز الاختبارات الموضوعة:

  • أن يكون الطالب مصري الجنسية دون تجنس من أبوين مصريين.
  • ولا يكون الطالب محكوم عليه بعقوبة جنائية أو عقوبة مخلة بالشرف أو الأمانة طبقاً لقانون الاجراءات الجنائية.
  • ثم يكون الطالب محمود السيرة وحسن السمعة.
  • ألا يكون الطالب متزوجاً خلال قيده بالكلية وإلا سوف يتم فصله نهائياً من الكلية الحربية.
  • لا يقل طول الطالب عن 170سم
  • بالنسبة للطلاب الجامعيين يشترط حصول الطالب علي تقدير حد أدني جيد فأكثر.
  • يشترط للتقديم الحصول علي شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية للسنة السابقة 2020 أو السنة الحالية 2021.

موعد انتهاء سحب الملفات بالكلية الحربية 2021

أعلنت القوات المسلحة قبول الدفعات الجديدة والتسجيل الإلكتروني لسحب الملفات منذ يوم 25 يوليو الماضي 2021 عبر موقع التنسيق للكليات العسكرية من (هنا).

وأشارت القوات المسلحة أيضاً أنه سوف يستمر تسجيل القبول الإلكتروني للطلاب لسحب الملفات حتي يوم 9 سبتمبر المقبل 2021، ثم يتم انتهاء سحب الملفات.