روابط نتيجة تنسيق المرحلة الأولي بالجامعات الخاصة والأهلية 2021

أعتمد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار نتيجة تنسيق المرحلة الأولي بالجامعات الخاصة والأهلية 2021، حيث يمكن الآن لجميع الطلاب المتقدمين بطلباتهم للالتحاق بالجامعات الخاصة والأهلية، معرفة نتيجة الترشيح للكلية والجامعة التي رشحها له مكتب التنسيق الإلكتروني للجامعات الخاصة والأهلية، ويجب على الطلاب سرعة التقدم إلى الجامعة المرشح لها من أجل استيفاء الأوراق المطلوبة وسداد المصروفات في موعد غايته نهاية عمل يوم الخميس الموافق 16 سبتمبر 2021 وإلا أعتبر نتيجة ترشحه لا غيا، ومن ثم لا يحق للطالب التقدم للالتحاق بأية جامعة خاصة مرة أخرى.

روابط معرفة نتيجة تنسيق المرحلة الأولي بالجامعات الخاصة والأهلية 2021:-

أشار موقع التنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات الأهلية وهي جامعات (الملك سلمان الدولية، والجلالة، والعلمين الدولية، المنصورة الجديدة) إلى أنه يجب على كافة الطلاب المتقدمين للالتحاق بالبرامج المختلفة بهذه الجامعات الدخول الآن لمعرفة نتيجة قبولهم وذلك عبر اتباع الخطوات الآتية:-

1- الدخول على الموقع الإلكتروني للقبول بالجامعات الأهلية.

وشدد على الطلاب المرشحين للالتحاق بأي جامعة من الجامعات الأهلية ضرورة استكمال متطلبات القيد بها عن طريق الذهاب إلى مقر الجامعات ومعرفة كافة الأوراق المطلوبة لاستكمال عملية القبول بها.

كما دعي أيضاً الطلاب الذين استنفذت رغباتهم للقبول بأي جامعة أهلية، الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من أجل تعديل رغباتهم.

ويعتمد نظام القبول في الجامعات الأهلية على ما يسمى المجموع الاعتباري ويتم حسابه كما يلي:-

* مجموع الطالب في شهادة الثانوية العامة والشهادة المعادلة مضافاً إليه درجات الاختبار المعرفي ويمثل 25% وفقاً لكل قطاع+ 5% لاختبار التفكير النقدي.

أما بخصوص الجامعات الخاصة، فقد شدد موقع التنسيق الالكتروني للقبول بهذه الجامعات والتي يعتمد نظام القبول بها على مجموع الطالب فقط في الثانوية العامة دون أية اختبارات ويمكن معرفة نتيجة الترشيح في الجامعات الخاصة عبر اتباع القيام بالإجراءات التالية:-

1- الدخول على موقع تنسيق الجامعات الخاصة.

2- يقوم الطالب بعد معرفة نتيجة ترشحه وخلال مدة زمنية أقصاها يوم الخميس المقبل الموافق 16 سبتمبر 2021 بالتوجه إلى مقر الجامعة التي رشح للقبول بها، وإلا اعتبر طلبه لاغياً ولا يحق له التقدم مرة أخري وفي أي مرحلة بأي جامعة من الجامعات الخاصة.

يذكر أن المجلس الأعلي للجامعات الخاصة والأهلية ولاتاحة الفرصة لعدد أكبر من الطلاب المرشحين للقبول بهذه الجامعات قام بتخفيض الحدود الدنيا للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية وذلك للمرة الثانية بحيث أصبح مايلي:-