تعميم من التعليم بشأن المكافآت نظام نور للعام الدراسي 1443هـ بعد إضافة الحساب البنكي

تعميم من التعليم بشأن المكافآت نظام نور بعد تأكيد من وزارة التعليم على ضرورة تفعيل المكافآت للطلاب والطالبات بالعام الدراسي 1443 هـ وذلك بعد الانتهاء من احتساب مسيرات شهر محرم من تاريخ الاستحقاق 21 شوال 1443 لموعد أقصاه الخميس الموافق 22 ربيع الأول 1443 هجريا، كما أنه تم التأكيد من الوزارة أيضا على ضرورة إضافة كافة طلاب الصفوف الأولى من المراحل التعليمية المختلفة.

تعميم من التعليم بشأن المكافآت نظام نور

أكدت الوزارة على ضرورة إضافة طلاب الصف الأول من المراحل التعليمية بالابتدائي، المتوسط والثانوي لمعاهد التربية الخاصة والقرى النائية، أيضا يتم إضافة طلاب الصف الأول لمدارس بدل الاغتراب وطلاب تحفيظ القرآن الكريم.

كما أن الوزارة شددت على أنه لا يتم اعتماد طلب المكافأة إلا بعد أن يتم إضافة الحساب البنكي، كما أنها قالت إن المكافأة لا ترفع الآن على نظام نور لأصحاب الإعاقات الجسمانية والصحية وأبناء المعلمين، كما أنه يتم رفع بيانات طلاب أبناء المعلمين المتوفين عبر البريد الإلكتروني لخدمات الطلاب.

تعميم من التعليم بشأن المكافآت نظام نور
تعميم من التعليم بشأن المكافآت نظام نور

دمج جزئي لطلاب برنامج يسير

أضافت الوزارة أيضا أنه يمكن اختيار المكافأة لطلاب برنامج يسير الذكاء الحدي من نوع المكافأة طلاب الدمج بالتعليم العام، وتعتمد المكافأة من مديرة أو مدير المدرسة بعد أن يتم مطابقة الأعداد في المسير طبقا للقيد في نظام نور، يسلم مناولة إلى إدارة خدمات الطلاب والالتزام بالفترات الزمنية المحددة.

خطوات تفعيل المكافآت والإعلانات

أفاد المصدر أن الوزارة قد حددت بالفعل خطوات إرشادية يتم منها تفعيل المكافآت والإعلانات وهي كالآتي:

  • أولا يتم من حساب مديرة المدرسة حيث يتم إدخال اسم مستخدم ويتم منح الصلاحية للمسؤولة عن المكافآت والإعلانات بالمدرسة بنظام نور.
  • اختيار شؤون الموظفين.
  • اختيار مسؤول مكافآت بالمدرسة.
  • اختيار هوية المسؤول.
  • الضغط على حفظ.

طريقة ادخال الحسابات البنكية للطلاب

إليك الخطوات لتسجيل الحساب البنكي بعد تعميم من التعليم بشأن المكافآت نظام نور للطلاب المقبولين بالمكافآت، ولكن يجب أن يكون الحساب باسم الطالب:

  • أولا إدخال فردي: يتم إدخال هوية الطالب وإضافة حساب بنكي ووضعهم في صورة ملف PDF ورفعه بعد الدخول على الصفحة الرئيسية.
  • ثانيا إدخال جماعي: كتابة كافة الحسابات البنكية للطلاب وإرفاق الوثائق في ملف واحد فقط.