دوام الابتدائي عن بعد 1443 بعد تأجيل العودة الحضورية تعرف على أوقات الحصص ومواعيد الدراسة

مواعيد دوام الابتدائي عن بعد وأهم التفاصيل التي تتعلق بهذه المرحلة التعليمية هو ما أتحدث حوله بالتفصيل بالسطور التالية، حيث قررت وزارة التعليم السعودية تأجيل العودة الحضورية لطلاب المرحلة الابتدائية، واستمرار الطلاب في هذه المرحلة من التعليم عبر الإنترنت من خلال منصة مدرستي، ويهدف اتخاذ هذا القرار إلى الحفاظ على صحة هؤلاء الأطفال الصغار، وأكدت الوزارة أن لن يعودوا إلى الحضور إلا عند التأكد من عدم وجود خطورة عليهم.

دوام الابتدائي عن بعد

يستطيع جميع طلاب المرحلة الابتدائية أن يقومون بمتابعة دروسهم من خلال منصة مدرستي على الإنترنت، وهي عبارة عن منصة إلكترونية تم إنشاؤها للطلاب، وتحتوي على الكثير من الخدمات والمميزات، حيث توفر لهم إمكانية حضور الفصول الافتراضية عليها ويبدأ دوام الابتدائي من الساعة 3.30 عصرًا، وينتهي الدوام في الساعة 7 مساءً، تابع تفاصيل عودة الدراسة عن بعد في المملكة.

كما توفر المنصة لهم القدرة على التفاعل مع المعلمين، تلقي جميع الدروس، وكذلك الإجابة على عدد من الأسئلة التي يمكن من خلالها التأكد من مدى استيعاب الطالب للمقررات التي تم شرحها.

الابتدائي عن بعد أو حضوري

يتساءل أولياء الأمور عن طلاب المرحلة الابتدائية هل سوف يستمرون في الدراسة عن بعد أم سوف يحضرون في المدارس، ولقد اتخذت وزارة التعليم السعودية قرار بتأجيل العودة الحضورية للطلاب من المرحلة الابتدائية، واستمرارهم في استكمال العملية الدراسية عن بعد، ولم يتم تحديد أي موعد لعودتهم إلى الحضور في المدارس، تابع أوقات دوام الابتدائي.

أوقات حصص الابتدائي عن بعد

تم تحديد أوقات للحصص الدراسية الخاصة بطلاب الابتدائي، حيث تبدأ من الثالثة والنصف عصرًا، وتستمر إلى السابعة مساءً، ولكن الطالب يمكنه الدخول إلى المنصة أو تطبيق مدرستي خلال أي وقت آخر والاستفادة من الخدمات المتعددة التي تتوفر بهم.

حيث تم الحرص على توفير الكثير من مصادر التعلم المختلفة، مع إضافة الكثير من المواد الإثرائية التي يتمكن الطالب من خلالها أن يحصل على المزيد من المعلومات والتفاصيل إلكترونيًا، ويستطيع الطالب أن يتفاعل من خلال المنصة أو التطبيق مع زملائه أو مع المعلمين، والتناقش معهم أو توجيه أسئلة إلى المعلمين حول أي أشياء لا يفهمها الطالب.