موعد عودة الدوام المدرسي بعد العيد وموعد الحضور اليومي 1443هـ

موعد عودة الدوام المدرسي وانتظام الطلبة في المدارس الاهلية والعالمية والحكومية، واستئناف الدراسة في الفصل الدراسي الثالث الذي يحصل فيه الطلبة بعد أجازة عيد الفطر المبارك على أجازتين مطولتين طبقا للتقويم الدراسي الذي أقرته وزارة التعليم والذي يعتمد على عنصرين هامين هما الفصول الدراسية الثلاث، والاجازات المطولة بالإضافة إلى الأجازات الرسمية مثل العيد الوطني وعيد التأسيس، ثم عيد الفطر المبارك، وتأتي أجازة عيد الفطر لهذا العام في أثناء الترم الثالث والتي حصل عليها الطلبة بداية من نهاية شهر رمضان وسوف نتعرف على مدة الأجازة وموعد العودة.

موعد عودة الدوام المدرسي بعد العيد

  • استقبل الطلبة لأول مرة في نظام التعليم السعودي شهر رمضان المبارك في الفصل الدراسي الثالث.
  • أكدت وزارة التعليم على انتظام الطلبة خلال الشهر الكريم مع تعديل مواعيد الدوام.
  • حصل الطلبة على أجازة عيد الفطر بداية من العشرين من شهر رمضان الموافق الحادي والعشرين من شهر أبريل.
  • وضعت وزارة التعليم موعد انتهاء أجازة عيد الفطر يوم السابع من شهر شوال الموافق الثامن من شهر مايو 2022.

التاريخ الخاص بالعودة إلى المدارس

تم تحديد توقيت وتاريخ عودة الطلبة إلى المدارس بيوم الأحد الثامن من شهر مايو 2022. الموافق السابع من شهر شوال 1443هـ. ينتظم الطلبة استكمالا للعام الدراسي في الفصل الدراسي الثالث طبقا للتقويم الدراسي للعام 1443هـ. ينتظم الطلبة في كافة المدارس الحكومية والأهلية والعالمية والدولية. يتم العودة إلى مواعيد الدوام العادية في الساعة السابعة والنصف صباحاُ. وسوف نتابع ما تقوم الوزارة بالإعلان عنه من ضوابط العودة بعد رفع الكثير من الاجراءات الاحترازية.

موعد عودة الدوام المدرسي بعد العيد وموعد الحضور اليومي 1443هـ
موعد عودة الدوام المدرسي بعد العيد وموعد الحضور اليومي 1443هـ

كم تبقى على انتهاء العام الدراسي

مع عودة الطلبة إلى الدراسة يوم الاحد السابع من شوال يكون قد تبقى على موعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث الباقي من شهر شوال وشهر ذي القعدة وحتى الأول من ذي الحجة. يتم حسم الأجازات المطولة في هذه الشهور والتي تصل مدتها إلى عشرة أيام. فيكون المتبقي من الترم الثالث وحتى نهاية العام ما يقارب من أربعة اسابيع يتم الانتظام بها للانتهاء من المناهج المقررة على الطلبة واداء اختبارات الترم الثالث ونهاية العام. يحصل الطلبة على أجازة نهاية العام الدراسي 1443هـ الأول من شهر ذي الحجة الموافق الثلاثين من شهر يونيو 2022.