هل يوجد زيادة في رواتب المتقاعدين 2022-1443؟.. التأمينات الاجتماعية السعودية تجيب

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الإجابة علي التساؤل بشأن هل يوجد زيادة في رواتب المتقاعدين 2022 م- 1443 هـ؟ حيث أن هناك العديد من الأقاويل المتداولة فيما بين العديد من المواطنين السعوديين في المملكة العربية السعودية بشأن تواجد زيادة في الرواتب الخاصة بالمتقاعدين للعام الحالي 1443 هـ- 2022 م، وذلك عقب اجتماع مجلس الشوري الأخير، الذي تم الإعلان عن أنه سوف سوف يناقش عملية زيادة رواتب المتقاعدين السعوديين، وهذا بسبب التغيرات الاقتصادية وغلاء الأسعار، مما يترتب عليه زيادة العبء علي المواطنين السعوديين في المملكة.

هل يوجد زيادة في رواتب المتقاعدين 2022

كان من المفترض بالفعل بعد انعقاد اجتماع مجلس الشوري أن يتم زيادة رواتب المتقاعدين السعوديين، ولقد حاز التصويت علي تلك الزيادة في اجتماع مجلس الشوري نسبة كبيرة جدا، ولكن عند التساؤل بشأن هل يوجد زيادة في رواتب المتقاعدين 2022 م- 1443 هـ؟ كانت الإجابة بأنه “لا” لم يتم تطبيق أي زيادة علي رواتب المتقاعدين، ولقد أتي الرفض من قبل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ولقد بررت ذلك الرفض بأن سببه هو أن زيادة الرواتب قد تؤدي إلي حدوث عجز في الرواتب التابعة إلي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

موعد صرف رواتب المتقاعدين في السعودية

قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتوحيد موعد صرف رواتب المتقاعدين السعوديين بشكل شهري، ليكون الموعد هو اليوم ال25 من كل شهر ميلادي، ولكن أكملت موضحة أن ذلك الموعد قد يتغير في حالة وجود أي إجازات رسمية، وإن الراتب القادم هو راتب شهر يونيو للعام 2022 م، ويذكر أن يوم ال25 من شهر يونيو للعام 2022 م سوف يكون يوم السبت، ولذلك فإنه من المتوقع أن يتم تأخير الصرف لمدة يوم واحد ليتم الإيداع والصرف لراتب شهر يونيو للمتقاعدين يوم الأحد الموافق ال26 من شهر يونيو للعام 2022 م ال27 من شهر ذي القعدة للعام 1443 هـ.

خطوات الاستعلام عن رواتب المتقاعدين السعوديين

إننا ومن خلال موقعنا مصر مكس سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، آلية الاستعلام عن رواتب المتقاعدين السعوديين، موضح إليكم كالتالي:-

  1. ادخل علي موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الإلكترونية.
  2. انقر علي الخدمات الإلكترونية.
  3. اختر التعريف بالمعاش.
  4. اكتب البيانات المطلوبة منك بشكل صحيح.
  5. انقر علي تأكيد.
  6. وبذلك سوف تتمكن من التعرف علي كافة بيانات المعاش الخاص بك.