ماذا تعني حالة الدفعة لا يوجد في حساب المواطن وكيفية تقديم اعتراض غير مؤهل؟ الدعم يوضح

تعني حالة الدفعة لا يوجد في حساب المواطن أن هناك سبب يمنع الحصول على قيمة الدعم الخاص بالأسرة، ومن المعروف في برنامج الدعم أن تجاوز الحد المانع للدخل يمنع الحصول على المستحقات التي يقدمها حساب المواطن للمستفيد، ويتم حساب الدخل من خلال عدد افراد الأسرة الأقل أو الأكبر من ثمانية عشر عام وكذلك مجموع دخل الأفراد في الأسرة، لذلك سو فنتعرف على الإجابة على هذا السؤال من خلال ما قدمه برنامج دعم المواطن من معلومات، كما نتعرف على كيفية تقديم اعتراض غير مؤهل وموعده من خلال موقع برنامج حساب المواطن على الإنترنت، وإليكم كافة التفاصيل في المقال التالي.

ماذا تعني حالة الدفعة لا يوجد

أوضح برنامج حساب المواطن أن معنى ظهور كلمة الدفعة لا يوجد هي أن قيمة الدخل للاسرة سواء للفرد الرئيسي او باقي الأفراد قد تجاوز الحد المانع للدعم. لذلك يتم الرد على قيمة الاستحقاق بانه لا يوجد في الدفعات المالية الخاصة بالحساب. ولكن ظهور كلمة غير مؤهل، تعني ان هناك أسباب منعت تأهيل المستفيد سواء المستقل أو الأسرة من الحصول على الدعم للدفعة الحالية. في هذه الحالة لابد من تقديم اعتراض في مدة لا تزيد عن 90 يوم. تبدأ من تاريخ ظهور غير مؤهل على موقع الدعم. يتم التعرف على الأسباب ومعالجتها وتقديم ما يثبت على الموقع.

ماذا يفعل المستفيد بعد انتهاء مدة الاعتراض

  • يتم تقديم اعتراض على غير مؤهل في مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخ نزول الأهلية.
  • إذا تجاوزت مدة الاعتراض لابد من الدخول وتحديث البيانات طبقا للاسباب في غير مؤهل.
  • ثم يتم الانتقال إلى إعادة تقديم الطلب مرة أخرى وتعبئة البيانات.

كيف يصرف الدعم للاسرة

يتم صرف الدعم للاسرة من خلال المستفيد الرئيسي، يتم حساب الدعم المقدم للأسرة طبقا لمجموع الدخل لكافة الأفراد. كما يتم طبقا لعمر الأفراد الأقل من 18 عام  والأكبر من 18 عام. عليه يتم حساب مجموع الدخل وحساب قيمة الدعم المقدم للأسرة. يتوقف صرف الدعم والاستحقاق وظهور الدفعة لا يوجد في حال تجاوز الدخل الحد المانع للدعم. يتمكن الفرد المستقل أو رب الأسرة من التعرف على قمية الدعم من خلال استخدام الحاسبة التقديرية.

ماذا تعني حالة الدفعة لا يوجد
ماذا تعني حالة الدفعة لا يوجد

الدفعة 57 من دعم المواطن

تم إيداع الدفعة السابعة والخمسين من دعم المواطن في حسابات المستفيدين وتم الإعلان عن تفاصيل الدفعة والتي بلغت 3.6 مليار ريال. استفاد منها 10.9 مليون مستفيد. تحصل على الدعم في هذه الدفعة 76%. كما شمل الدعم لهذه الدفعة بعض المسجلين الجدد قبل يوم السادس عشر من شهر يوليو.