إعفاء مستفيدي الضمان الاجتماعي من الرسوم مقابل التدريب العدلي عند القبول

أعلنت وزارة العدل عن إعفاء مستفيدي الضمان الاجتماعي من الرسوم مقابل التدريب العدلي عند قبول المتدرب في أ يمن البرامج التي تعلن عنها الوزارة من خلال مركز التدريب التابع لها، ويتم التقديم على برامج تدريب وزارة العدل من خلال موقع المركز الإلكتروني وعند القبول في البرنامج يتم سداد الرسوم المطلوبة والتي تعلن الوزارة عن إعفاء هذه الفئة منها في حال التقديم والقبول، ويتم التعرف على أنواع البرامج المطلوبة من خلال الدخول على مركز التدريب عن طريق إنشاء حساب او الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد، سو فنتعرف على التفاصيل وكيفية تقديم طلب الإعفاء من الرسوم وكيفية التقديم في برامج التدريب العدلية عبر مركز التدريب  في التالي.

إعفاء مستفيدي الضمان الاجتماعي من الرسوم

من الأدوات الهامة التي تعمل المملكة على تقديمها لمستفيدي الضمان من مساعدات هامة هي ما وفرته وزارة العدل واعلنت عنه بشكل عملي وهي الإعفاء من رسوم التدريب التي تقدمها وزارة العدل لبعض الفئات مثل المحامين وموظفي القطاعات الحكومية وغيرهم، وتقوم وزارة العدل بإعفاء من يتم قبولهم من المسجلين في الضمان الاجتماعي التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. يتم تقديم الطلب للإعفاء من خلال البريد الإلكتروني الخاص بالوزراة وهو”[email protected]

 طريقة التقديم على برامج وزارة العدل التدريبية

يتم التقديم على برامج وزارة العدل اليت يتم الإعلان عنها من خلال موقع الوزراة أو صفحتها الرسمية، لقطاعات مختلفة منها المحامون ومنسوبي الوزارة والموثوقون وغيرهم. يمكن التقديم من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع المركز التدريبي لوزارة العدل.
  • يمكن تسجيل حساب او الدخول من خلال حساب النفاذ الوطني اموحد.
  • الانتقال إلى التدريب المتزامن لمعرفة أنواع التدريب المتوفرة.
  • الانتقال إلى التقويم التدريبي والدخول على اسم الدروة المطلوبة.
  • تقديم الطلب وسداد الرسوم والانضمام إلى الجلسات التدريبية.
إعفاء مستفيدي الضمان الاجتماعي من الرسوم 
إعفاء مستفيدي الضمان الاجتماعي من الرسوم

الدعم الفني لمركز التدريب العدلي

أوضح مركز التدري بالعدلي التابع لوزارة العدل انه يمكن في حال رفض الطلب عند التقديم على إحدى الدورات التدريبية. أن يتم التواصل مع الدعم الفني ورفع تذكرة للتعرف على اسباب الرفض عن طريق موقع المركز الإلكتروني. كما يتم تسجيل الدخول والانتقال غلى إلى الدعم الفني وإدخال بيانات المتقدم والاستعلام عن اسباب الرفض. كما يمكن التواصل من خلال رقم الدعم “1950” ويقوم المركز بتقديم كافة المعلومات التي يمكن الحصول عليها عن التدريبات المتاحة وكيفية التقديم على المنصة.