طريقة الحساب على منصة حاسبة الضمان المطور بالمملكة العربية السعودية

يدور في بال الكثير من الأشخاص حول معرفة التسجيل في منصة حاسبة الضمان المطور، حيث أنها توفر للمواطنين الذين يعانون من صعوبات اقتصادية أو يقعون تحت خط الفقر، ويأتي هذا البرنامج بموجب التشريعات الحالية، بهدف تحقيق أهداف الحماية الاجتماعية ودعم الفئات الأكثر حاجة، من خلال توفير الدعم النقدي والتأهيل والتدريب وتوفير فرص العمل المناسبة؛ بهدف تحسين الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والصحية للمستحقين من الفقراء والمستحقين للزكاة.

خطوات احتساب راتب الضمان الاجتماعي

عند حساب راتب الضمان الاجتماعي حساب راتب الضمان الاجتماعي، يتم اعتبار العديد من العوامل من قبل الموارد البشرية، ومن بين هذه العوامل أعداد أفراد الأسرة المستحقة للدعم، كما أن هناك مجموعة من الخطوات الواجب تنفيذها لاحتساب راتب الضمان الاجتماعي ومنها:

  • يتم حساب القيمة الشهرية للدخل المكتسب لكل فرد من أفراد الأسرة بناءً على راتبه أو إيراداته من النشاط التجاري أو غيره. ويتم خصم 50% من إجمالي الدخل الشهري لكل فرد من أفراد الأسرة.
  • بالإضافة إلى ذلك، يتم احتساب الدخل الغير مكتسب الناتج من الدعم الحكومي المقدم. ومن المستثنيات الأشخاص ذوي الإعاقة وبرامج المساعدة، حيث لا يتم احتساب دخلهم ضمن الدخل الغير مكتسب المستخدم في حساب الدعم.
  • يتم تحديد مستوى الدعم وفقًا لجدول الاستحقاق الذي تم الإعلان عنه، مع مقارنة ناتج العملية السابقة مع الحد الأدنى للمعاش أو الحد المانع للضمان الاجتماعي المطور.

طريقة التسجيل في حاسبة الضمان المطور

توفر منصة الضمان الاجتماعي منصة الضمان الاجتماعي السعودية حاسبة الضمان الاجتماعي المطور الجديد للمواطنين الذين يعانون من صعوبات اقتصادية أو يقعون تحت خط الفقر، ويتضمن هذا البرنامج الدعم النقدي والتأهيل والتدريب وتوفير فرص العمل المناسبة، بهدف تحسين الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والصحية للفئات الأكثر حاجة من الفقراء المستحقين للزكاة.

كما أنها تتيح للمواطنين إمكانية الاستعلام عن استحقاقهم، ويتم إنجاز الخدمة خلال فترة تتراوح بين 1 إلى 25 يومًا، تستهدف حاسبة الضمان الاجتماعي المطور الجديد الفئات المحتاجة والمتضمنة كبار السن وذوي الإعاقة والأفراد ذوي الدخل المحدود، بالإضافة إلى المستحقين للدعم.