الموارد البشرية تُصدر توضيحات هامة بشأن معاش الضمان الاجتماعي المطور دفعة أغسطس “20”

أحاديث وأقاويل كثيرة دارت بين عدد من المستفيدين بشأن معاش الضمان الاجتماعي أغسطس الدفعة القادمة “20” من الدعم، وما كان من وزارة الموارد البشرية أن تُبين عدد من التوضيحات فيما يخص راتب الضمان الاجتماعي المطور الدفعة القادمة، خصوصًا أنه تداولت أخبار عن صرف مكرمة وأخبار عن صرف حقيبة مدرسية وصرف راتب إضافي، فدعونا نوضح لكم حقيقة هذا الأمور، فضلًا تابعونا.

تفاصيل معاش الضمان الاجتماعي أغسطس

مقرر صرف راتب الضمان الاجتماعي المطور أول شهر أغسطس القادم، أي بعد عشرة أيام من الآن، وقد انتشرت بعض الأقاويل بشأن راتب الضمان هذا الشهر، وقد وضحتها وزارة الموارد البشرية على النحو التالي:

  • انتشر أمر صرف مكرمة ملكية بنهاية شهر أغسطس، ولكن هذا الأمر لا حقيقة له، حيث ما يُصرف بنهاية أغسطس وتحديدًا يوم 31 أغسطس هو راتب سبتمبر، ولكن تم التبكير يومًا، وبالتالي أصبح الصرف مرتين بالشهر.
  • راتب شهر أغسطس للضمان يُصرف باليوم الأول من الشهر، بينما يوم 31 أغسطس هو راتب شهر سبتمبر.
  • يُصرف راتب الحقيبة المدرسية مع بداية كل فصل دراسي، واعتقد البعض أن معاش الحقيبة للفصل الدراسي الأول 1445 سيُصرف مع راتب أغسطس القادم، ولكن لا تأكيد رسمي على هذا الأمر.

وعلى أساس كل هذه التوضيحات فإن دفعة شهر أغسطس القادمة من الضمان الاجتماعي المطور غير شاملة راتب إضافي، وإنما الراتب ينزل دون أي إضافات.

كم راتب الضمان الاجتماعي المطور للفرد؟

بينما لكم أن راتب الضمان الاجتماعي ينزل دفعة شهر أغسطس دون إضافات، وذلك كما تبين داخل سلم الرواتب التي وضعته وزارة الموارد البشرية، حيث صرحت الوزارة بأن الدفعة لن يشملها أي إضافات لا الحقيبة المدرسية ولا راتب إضافي ولا راتب المكرمة، وبالنسبة لمعاش الضمان فهو كما مسجل في جدول رواتب الضمان الاجتماعي المطور على النحو التالي:

راتب الضمان الجديد
راتب الضمان الجديد

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور

وضحنا لكم بعض تفاصيل معاش الضمان الاجتماعي أغسطس كما بينتها وزارة الموارد البشرية لحسم الجدل بين المواطنين والمواطنات مستفيدي الضمان الاجتماعي، وبالنسبة لشروط الحصول على الضمان الاجتماعي المطور، فقد عُددت على النحو التالي:

  • أن يكون المواطن المتقدم مستوفي كل الشروط التي وضعتها وزارة الموارد البشرية، مع الاستمرارية.
  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • دخل التابع والعائل والأسرة بالكامل لا يتجاوز الحد المانع للضمان.
  • عدم امتلاك دخل شهري من عقار أو ممتلكات أخرى.