مواطن يتساءل: كيف احسب الحين كم يجينا ذا الشهر من حساب المواطن ؟ والبوابة تتفاعل

بالتزامن مع اقتراب صرف الدفعة الجديدة من حساب المواطن، والتي هي دفعة أبريل الأولى والوحيدة من البرنامج للمستفيدين في شهر رمضان المبارك، نجد الكثير من المستفيدين يتساءلون عن مصير الدعم الإضافي فهل ينتهي حقًا أم يُجدد الأمر الملكي بالتمديد، بل نجدهم أيضًا يتساءلون كم يجينا ذا الشهر من حساب المواطن؟ خصوصًا أن هذا الشهر مخصوم منه الزيادة الملكية التي تقرر صرفها الشهور التسع الماضية، فدعونا نوضح لكم كم مبلغ حساب المواطن لكل تابع وعائل قبل الدعم الإضافي، فضلًا تابعونا.

كم يجينا ذا الشهر من حساب المواطن؟

منذ ثلاث شهور تقريبًا صدر المرسوم الملكي باستمرار صرف الدعم لمستفيدي حساب المواطن لنهاية مارس، ولذا مقرر صرف دفعة أبريل القادمة دون الراتب الإضافي ولذا سينزل لكل فرد هذا الشهر المبلغ التالي:

  • معاش حساب المواطن للفرد جوالي 417 ريال سعودي سواء لرب الأسرة أو الفرد المستقل.
  • معاش التابع الأكبر من سن 18 سنة يحصل على 209 ريال سعودي.
  • راتب حساب المواطن للتابع أقل من 18 سنة يحصل على راتب بقيمة 125 ريال.

حاسبة حساب المواطن التقديرية

يمكن لكل أسرة التأكد من قيمة المعاش الشهري الذي ينزل لها شهريًا من خلال حاسبة حساب المواطن، حيث يقوم المستفيد بإدخال بياناته من حيث الدخل الشهري للأسرة بالكامل، وكذلك عدد الأفراد وعمر كل فرد بالأسرة، وذلك من أجل معرفة قيمة الاستحقاق الشهري.

موعد إيداع حساب المواطن في رمضان

ذكرنا لكم إجابة سؤال كم يجينا ذا الشهر من حساب المواطن؟ بل ويمكن استخدام حاسبة المعاش التقديري من أجل التأكد من قيمة الراتب الشهري، وبالنسبة لموعد صرف حساب المواطن فقد حددت الموارد يوم العاشر من كل شهر ميلادي موعدًا لصرف رواتب حساب المواطن، ويمكن للموعد أن يتقدم أو يتأخر إن صادف يوم عُطلة رسمية، حيث سيتم إيداع دفعة أبريل في الموعد التالي:

  • يوم الاثنين الموافق التاسع عشر من رمضان الجاري من عام 1444.
  • يوم العاشر من شهر أبريل الحالي من عام 2023.
  • ستبدأ البوابة بإيداع الرواتب غدًا الأحد بعد منتصف الليل، حيث ليلة يوم الاثنين والذي هو يوم الإيداع.