دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان .. اللهم ارزقنا في أولادنا البركة

بحث العديد من الأشخاص عن دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان، فيعد شهر رمضان المبارك شهر استجابه الدعاء، وتعتبر الأدعية في رمضان ضمن أكبر الأعمال المحببة عند الله سبحانه وتعالى، لذلك سوف نعرض لكم في هذا المقال عبر موقعنا مصر مكس مجموعة من الأدعية التي يمكنك الدعاء بها في شهر رمضان الفضيل.

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان

وإليكم دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان: اللهم ارزقنا في أولادنا البركة، اللهم اجعل من ذرياتنا وأزواجنا قرة أعين لنا يا أرحم الراحمين. اللهم اجعل قلبي عامر بالإيمان، واجعلني نورا على نور، فأنت لي الخير في كل خطاي يا مجيب الدعاء. اللهم اجعلني مقيم الصلاة وتقبل دعائي، واجعل لي من أهلي وذريتي من رضاك نصيب يا رحمن يا رحيم.

أدعية شهر رمضان المبارك

وبالنسبة لأدعية شهر رمضان المبارك، يمكنك الدعاء في شهر رمضان بالأدعية الآتية:

  • اللهم اغفر لي ولأهلي ولوالدي فإني ظلمت نفسي ظلما كثيرا واجعل لي من رحمتك وغفرانك نصيب يا غفور يا رحيم.
  • اللهم إني أسألك فيه يا أللهُ، الأحد الصمد، الذي لم يلِدْ ولم يولد، ولم يكن له كُفُوًا أحد، أن تغفرَ لي ذنوبي؛ إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم ارزقنا في أولادنا البركة، اللهم اجعل من ذرياتنا وأزواجنا قرة أعين لنا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعل قلبي عامر بالإيمان، واجعلني نورا على نور، فأنت لي الخير في كل خطاي يا مجيب الدعاء.
  • اللهم اجعلني مقيم الصلاة وتقبل دعائي، واجعل لي من أهلي وذريتي من رضاك نصيب يا رحمن يا رحيم.

دعاء مستحب في شهر رمضان

ومن الأدعية المستحبة في رمضان، هذه الأدعية:

  • اَللّهُمَّ وَفِّرْ فيهِ حَظّى مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّل سَبيلى إلى خَيراتِهِ، وَلا تَحْرِمْنى قَبُولَ حَسَناتِهِ و افْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ جِنانِك، وَأغْلِقْ عَنّى فيهِ أبْوابَ نّيرانِك، وَوَفِّقْنى فيهِ لِتِلاوَةِ قُرْآنِك.

  • اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ إلى مَرْضاتِكَ دَليلاً، وَلا تَجْعَلْ فيهِ لِلشَّيْطانِ علَى سَبيلاً وَاجْعَلِ الْجَنَّةَ لى مَنْزِلاً وَمَقيلاً اَللّهُمَّ افْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ فَضْلِكَ، وأنْزِلْ علَى فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْنى فيهِ لِمُوجِباتِ مَرْضاتِكَ